حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات وتحسين المظهر الحضاري بسنورس وإطسا والصديق
قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، بمحافظة الفيوم، برئاسة الأستاذ محمد فتحى إمام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا برئاسة الأستاذ جمال العوامي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق برئاسة الأستاذ سالم فتيح، بتنفيذ حملات مكثفة للنظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات وإزالة الإشغالات والعوائق من الشوارع بالمدن والوحدات القروية التابعة للمراكز، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة العامة ورفع الإشغالات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
ففي مركز ومدينة سنورس، تم تنفيذ حملات صباحية ومسائية مشتركة من الوحدة المحلية للمركز والوحدات المحلية لقرى؛ بيهمو، وجرفس، ومنشاة بني عتمان، ومنشاة طنطاوي، والسعيدية، وسنهور البحرية، لرفع تجمعات الأتربة والمخلفات، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بشوارع وميادين وسط المدينة لتيسير الحركة المرورية.
كما تم تنظيف وتنسيق أحواض الأشجار بطريق الفيوم/ القاهرة، وطريق بحيرة قارون، والممشى السياحي للبحيرة بنطاق المركز، بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة لقسم الكهرباء بالوحدة المحلية للمركز، لصيانة الإنارة واستبدال الكشافات التالفة بعدة مناطق من قرية سنهور البحرية وطريق سنهور البحرية/ بحيرة قارون وطريق عزبة الجبلاية. ونفذت الوحدة المحلية لقرية مطرطارس، حملة نظافة مكثفة بشوارع وطرق القرية أسفرت عن رفع 35 طن من القمامة والأتربة.
كما تم تنفيذ حملة مكثفة للنظافة بمختلف مناطق قرية فيديمين، وحملة مسائية مكثفة بمدينة سنورس لرفع تجمعات القمامة والمخلفات، ورفع الإشغالات من شوارع وميادين وسط المدينة، وتيسير حركة المرور.
وفي مركز ومدينة إطسا، تم تنفيذ حملات للنظافة العامة ورفع الأتربة من شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، وري وزراعة الأشجار، شملت مناطق التأمينات، وإدارة الري، ومساكن أبو حامد، ومساكن السوداني، وكوبري الصهريج، وشوارع عمر بن الخطاب، وبحر عروس، وأبو بكر الصديق، بالإضافة إلى منطقة كوبري الصوافنة، وميدان السوداني، ومنطقة المدارس، وشارع محرم، وأمام المعهد الديني بدفنو، ومناطق الموقف والسوق والشونية.
كما تم رفع القمامة من نقاط التجميع بنطاق دائرة الوحدات المحلية لقرى؛ الغرق، وقلمشاه، وأبوجندير، ومنية الحيط، وقلهانة، حيث تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتمهيد الطرق، بهدف تسهيل حركة المركبات والمشاة وتحقيق السيولة المرورية، فضلاً عن تنفيذ أعمال صيانة وإنارة عامة.
وفى مركز ومدينة يوسف الصديق، قامت قرية قصر الجبالي بتنفيذ أعمال تكويد للأشجار، في إطار الاهتمام بالمسطحات الخضراء وتحسين المظهر الجمالي للقرية، كما تم تنفيذ حملة نظافة مكبرة بعزب؛ ميزار وواقيم والصبيحي، شملت رفع ونقل المخلفات إلى المدفن الصحي، بما يسهم في توفير بيئة نظيفة وآمنة والارتقاء بمستوى النظافة العامة.
ونفذت قرية الجواهرجي حملة طرق الأبواب، لحث المواطنين على التقدم بطلبات التصالح واستكمال الملفات القديمة، كما قام قطاع المرافق بالانتهاء من إصلاح محول المجزر الواقع على الطريق المؤدي إلى وادي الريان، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات وضمان انتظام واستمرارية المرافق الحيوية بالمنطقة.
وأكد محافظ الفيوم على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة ورفع الإشغالات وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يسهم في تحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.