عاجل

ضبط فني و2 من تجارالخردة في واقعة سرقة معدات محطة صرف بـ23 مليون جنيه بالفيوم

مجمع محاكم الفيوم
مجمع محاكم الفيوم

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم ملابسات واقعة سرقة كبرى استهدفت محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة منشأة لطف الله، حيث تبين اختفاء معدات وطلمبات تقدر قيمتها بنحو 23 مليون جنيه، في واقعة أثارت حالة من الاستنفار الأمني.

بلاغ رسمي يكشف الواقعة 

تعود البداية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا من مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أفادوا فيه باكتشاف فقدان عدد من المعدات من داخل مخازن محطة الرفع، ما دفع الجهات المعنية إلى إخطار مديرية أمن الفيوم على الفور.

تحرك أمني ومعاينة موقع الحادث

على الفور، انتقلت قوات من مباحث قسم شرطة الفيوم أول برفقة القيادات الأمنية إلى موقع البلاغ، وتم إجراء معاينة دقيقة للمكان وفحص محتوياته، مع بدء جمع المعلومات الأولية حول ظروف وملابسات الواقعة.

التحريات: المتهم فني داخل المحطة

أظهرت التحريات الأولية، مدعومة بتفريغ كاميرات المراقبة وفحص الأدلة الجنائية، أن الجاني لديه معرفة تفصيلية بطبيعة العمل داخل المحطة ومداخلها ومخارجها، الأمر الذي ساعده في تنفيذ سرقاته دون كشفه في البداية. 

كما تبين أن المتهم الرئيسي يعمل فنيًا داخل المحطة، واستغل طبيعة عمله وسهولة تواجده بالموقع في إخراج المعدات على فترات متقطعة. 

بيع المسروقات لتجار خردة

وكشفت التحريات أن المتهم لم يحتفظ بالمعدات، بل قام بنقلها خارج المحطة وبيعها إلى اثنين من تجار الخردة بمدينة الفيوم مقابل مبالغ مالية، قبل أن تنجح الأجهزة الأمنية في تتبع خيوط القضية وضبط المتورطين.

ضبط المتهمين واستعادة المسروقات

أسفرت الجهود الأمنية عن ضبط المتهم الرئيسي وشريكيه من تجار الخردة، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، حيث اعترف الفني بتنفيذ عمليات السرقة، بينما أقر المتهمان الآخران بشراء المعدات مع علمهما بأنها متحصلات جريمة. 

كما تم ضبط عدد من الطلمبات والمعدات المسروقة بحوزة المتهمين.
 

النيابة تتولى التحقيق

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في القضية.

تم نسخ الرابط