سفير الإمارات لدى مصر يُقبّل رأس شيخ الأزهر: رسالته تتجاوز الحدود
نشر حمد عبيد الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، عبر منصة إكس، تفاصيل لقائه مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
وقال حمد عبيد الزعابي: تشرفت اليوم بلقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في لقاء اتسم بالحكمة والعمق وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا التي تهم مجتمعاتنا وأمتنا. وقد سعدت بالاستماع إلى رؤيته المستنيرة التي تعكس رسالة الأزهر الشريف ودوره التاريخي في نشر قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب.
وأضاف: وأكد اللقاء أهمية تعزيز الوعي لدى الأجيال الجديدة، وترسيخ قيم الأخلاق والانتماء والمسؤولية، ودعم الجهود الرامية إلى بناء الإنسان وصون الهوية الثقافية والدينية في مواجهة التحديات المتسارعة التي يشهدها العالم. كما كان فرصة للتأكيد على المكانة الرفيعة التي يحظى بها الأزهر الشريف كمنارة للعلم والاعتدال ومرجعية تحظى بالاحترام والتقدير على المستويين العربي والدولي.
وتابع: وأتقدم بخالص الشكر والتقدير لفضيلته على حفاوة الاستقبال وكرم اللقاء، وأدعو الله أن يوفقه في مواصلة رسالته السامية وجهوده المباركة في خدمة الإسلام والإنسانية، وأن يحفظ مصر وقيادتها ومؤسساتها، ويديم عليها الأمن والاستقرار والازدهار.
واختتم: الأزهر رسالة تتجاوز الحدود.. وفضيلته خير من يحملها.