أخصائي قلب: فترات العمل في مستشفى الشاطبي من الأصعب في حياتي المهنية
تحدث الدكتور بهجت فهمي، أخصائي القلب والأوعية الدموية، عن تجربته خلال فترة عمله طبيبًا مقيمًا في قسم التخدير بمستشفى الشاطبي في عام 2017، مؤكدًا أنها كانت من أكثر الفترات صعوبة في مسيرته المهنية بسبب ضغط العمل المكثف والضغط النفسي الكبير داخل المستشفى.
وقال الطبيب في منشور عبر موقع "الفيس بوك":" إن العمل داخل المستشفيات الحكومية يتطلب مجهودًا استثنائيًا، مشيرًا إلى أن الأطباء في تخصصات مثل النساء والتوليد وطب الأطفال يعملون تحت ضغوط أكبر بشكل يومي، نظرًا لطبيعة الحالات الحرجة وكثافة العمل.
وأضاف أن المستشفيات الحكومية لا يمكن وصفها بأنها بيئة سهلة أو مثالية، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الأطباء بشر وليسوا معصومين من الخطأ، وأن المنظومة الطبية تعمل في ظروف صعبة تتطلب تفهمًا من المجتمع لطبيعة العمل داخلها.
خدمات طبية
وأشار إلى أن مستشفى الشاطبي قدمت خدمات طبية كبيرة في مجالات جراحات النساء والأطفال، موضحًا أن المستشفى كانت توفر تدخلات جراحية متعددة التخصصات بشكل عاجل أثناء العمليات، بما يضمن التعامل السريع مع أي مضاعفات طارئة.
و شدد على أهمية عدم تداول كل التفاصيل الطبية أو الوقائع المرتبطة بالمستشفيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون تحقق، مع التأكيد على ضرورة التعامل مع أي شكاوى أو مخالفات عبر القنوات الرسمية المختصة.
وأكد أنه مع ضرورة التحقيق في أي وقائع يتم إثارتها، إلا أنه يرفض في الوقت نفسه تعميم أو تداول تفاصيل طبية حساسة على العلن، لما قد يسببه ذلك من تأثيرات سلبية على المنظومة الطبية.