حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات وتحسين المظهر الحضاري بالفيوم
واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، برئاسة الأستاذ خالد فراج، والوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا برئاسة الأستاذ جمال العوامي، تنفيذ حملات مكثفة للنظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات وإزالة الإشغالات والعوائق من الشوارع والميادين.
جاء ذلك بهدف تحسين المظهر الحضاري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة والوحدات القروية التابعة للمركزين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة العامة ورفع الإشغالات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
رفع الأتربة
ففي مركز ومدينة الفيوم، شملت الحملات عدداً من شوارع مدينة الفيوم، والطريق الدائري، ومداخل القرى، كما استمرت أعمال رفع الأتربة بالطريق الدائري، مع ري وزراعة الأشجار بالجزيرة الوسطى.
كما تم خلال الحملات المكثفة للنظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية، رفع تراكمات الأتربة والمخلفات من الجزيرة الوسطى بالطريق الدائري من ميدان عبدالمنعم رياض تجاه منشاة عبدالله، ورفع القمامة والمخلفات من محيط بحر حسن واصف والشارع الرئيسي بنطاق الوحدة المحلية بهوارة عدلان، ومن الطريق الرئيسي بمنشأة عبدالله والعديد من الأماكن بنطاق الوحدة المحلية بزاوية الكرادسة.
حملات نظافة عامة
وفي مركز ومدينة إطسا، شملت الأعمال تنفيذ حملات للنظافة العامة ورفع الأتربة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وري وزراعة الأشجار، شملت مناطق؛ التأمينات، وإدارة الري، ومساكن أبوحامد، ومساكن السوداني، وكوبري الصهريج، وشوارع عمر بن الخطاب، وبحر عروس، وأبو بكر الصديق، ومنطقة كوبري الصوافنة، وميدان السوداني، ومنطقة المدارس، وشارع محرم، وأمام المعهد الديني بدفنو، ومناطق الموقف، والسوق، والشونية.
وفي قريتي أبوجندير ومنية الحيط، تم رفع القمامة من نقاط التجميع بنطاق دائرة الوحدتين، حيث تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتمهيد الطرق بهدف تسهيل حركة المركبات والمشاة وتحقيق السيولة المرورية، إلى جانب تنفيذ أعمال الصيانة والإنارة العامة.
وفي إطار الحفاظ على الانضباط الحضاري وتحقيق السيولة المرورية، تضمنت حملات المركزين رفع الإشغالات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وإزالة التعديات والعوائق بالشوارع والميادين، وإعادة الانضباط للمظهر العام، بما يضمن عدم تراكم القمامة والحد من الإشغالات، وتوفير بيئة نظيفة وآمنة وصحية للمواطنين.
وأكد محافظ الفيوم على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة ورفع الإشغالات وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يسهم في تحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.