مياه بنى سويف والقومى للمرأة ينظمان ندوة توعوية لترشيد الاستهلاك
مياه بنى سويف تبحث سبل الاستفادة من القومى للمرأة بملف ترشيد الاستهلاك
نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف برئاسة المهندسة دينا عمر سليمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة برئاسة نرمين محمود، ندوة توعوية من خلال إدارة التوعية بمقر المجلس القومى للمرأة ببنى سويف .
حيث جاءت الندوة بهدف التوعية بأهمية ترشيد إستهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى وكذلك الحفاظ على الإستثمارات التى تضخها الدولة فى قطاعى مياه الشرب والصرف الصحى .
وتناولت الندوة إعتماد مصر الأول على نهر النيل بصفة أساسية و ثبات حصة مصر من المياه مع تفاقم الزيادة السكانية، وكذلك التصرفات الخاطئة لدى البعض تجاه الماء، كما أكدت الندوة على دور المرأة المصرية فى الحفاظ على المياه لكونها الأساس فى التربية السليمة للأبناء وغرس القيم والعادات الصحيحة لكونها المربية الأولى التى يرى الطفل ويفهم من خلالها ما يدور حوله .
وأكدت المهندسة دينا عمر رئيس مجلس الإدارة، أن الحفاظ على المياه واجب وطنى ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع وكذلك الحفاظ على البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحى مشيره إلى أن الشركة تبذل جهود كبيرة لإيصال كوب ماء نظيف لكل منزل .
كما أوصت الندوة بضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي من خلال قيام السيدات بالمجلس القومي للمرأة بنشر التوعية المائية بين مواطني المحافظة وخاصة بين المرأة الريفية وربات البيوت لمواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين وترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين من أجل احترام نعمة الماء وشكر المولى عز وجل عليها وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها.
وخلال الندوة تم عرض القنوات الخاصة التي من خلالها يتواصل المواطنين مع الشركة و هي الخط الساخن 125 لإستقبال الشكاوى على مدار 24 ساعة وكيفية تحميل تطبيق قراءتى لإبلاغ عن قراءة العدادات والخدمات الحديثة التى تقدمها الشركة والتعريف بالقطع الموفرة والعدادات المسبقة الدفع .

