حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات وتحسين المظهر الحضاري بمركزي سنورس وإطسا
نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، بمحافظة الفيوم، برئاسة الأستاذ محمد فتحي إمام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا برئاسة الأستاذ جمال العوامي، عدة حملات مكبرة للنظافة العامة ورفع المخلفات وتحسين كفاءة الطرق والخدمات بالمدينة والوحدات القروية التابعة للمركزين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق .
ففي مركز ومدينة سنورس، تم تنفيذ حملات صباحية ومسائية بشوارع وطرق مدينة سنورس، لرفع تجمعات القمامة ومخلفات سوق السبت، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمداخل وميادين المدينة، كما قامت الوحدة المحلية لقرية سنهور القبلية، بأعمال نظافة صباحية مكثفة بطريقي سنهور/ الفيوم، وسنهور/ أبشواي.
ونفذت الوحدة المحلية لقرية جبلة حملة مكثفة لرفع تجمعات الأتربة والمخلفات بمناطق؛ بين الجناين والمثلث والوحدة البيطرية وكوبري فؤاد ومركز الشباب والقناطر وكوبري النحاس، وطريقي جبلة/ دار السلام، وجبلة/ كفر محفوظ. ونفذت الوحدة المحلية لقرية منشاة بني عتمان، أعمال نظافة مكثفة بطريق الفيوم/ القاهرة وعدد من الطرق الداخلية بنطاق القرية. وقامت الوحدة المحلية لقرية بيهمو برفع 30 طن من القمامة والأتربة في حملة نظافة مكثفة بشوارع وطرق بيهمو والكعابي الجديدة، كما تم تنفيذ حملة للنظافة بقرية السعيدية.
وفى مركز ومدينة إطسا، تم تنفيذ حملات للنظافة العامة ورفع الأتربة من شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، وري وزراعة الأشجار، شملت؛ مناطق التأمينات، وإدارة الري، ومساكن أبو حامد ، ومساكن السوداني، وكوبري الصهريج، وشوارع عمر بن الخطاب، وبحر عروس، وأبو بكر الصديق، بالإضافة إلى منطقة كوبري الصوافنة، وميدان السوداني، ومنطقة المدارس، وشارع محرم، وأمام المعهد الديني بدفنو، ومناطق الموقف والسوق والشونية.
كما تم رفع القمامة من نقاط التجميع بنطاق دائرة الوحدتين المحليتين لقريتي قلمشاة ومنية الحيط، حيث تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتمهيد الطرق، بهدف تسهيل حركة المركبات والمشاة وتحقيق السيولة المرورية، فضلاً عن تنفيذ أعمال صيانة وإنارة عامة.
وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة ورفع الإشغالات وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يسهم في تحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.