عاجل

إقبال كبير على القوافل التعليمية المجانية للثانوية العامة بالفيوم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية، قوافل تعليمية مجانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وذلك خلال يومي السبت والأحد الموافقين 13 و14 يونيو 2026م، تحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، في إطار حرص الدولة على دعم العملية التعليمية وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب .

محاضرات مجانية

وتقام القوافل التعليمية بإشراف وحضور الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بهدف تقديم مراجعات نهائية مجانية وشاملة للطلاب في مختلف المواد الدراسية، والاستعانة بنخبة من أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية.

وتابع الدكتور خالد قبيصي، فعاليات المراجعات المجانية بإدارة إطسا التعليمية، والتي أُقيمت بمقر نقابة المعلمين بإطسا، بحضور الدكتور أحمد رياض مديرإدارة إطسا التعليمية، حيث اطمأن على انتظام المحاضرات ومستوى الاستفادة المقدمة للطلاب.

كما شهد مقر قاعة تحيا مصر بمدرسة طامية الإعدادية بنين الجديدة التابعة لإدارة طامية التعليمية، انطلاق فعاليات القافلة التعليمية، بحضور الدكتور محمد البطران مدير إدارة طامية التعليمية، وفريق العمل المشرف على تنظيم المحاضرات، حيث توافد أعداد كبيرة من الطلاب للاستفادة من المراجعات المجانية.

وأكد الدكتور خالد قبيصي أن هذه القوافل التعليمية تأتي في إطار جهود وزارة التربية والتعليم المستمرة للارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب، وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور، وتوفير مراجعات علمية متميزة تساعد الطلاب على الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن القوافل التعليمية تمثل نموذجًا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المختلفة لخدمة الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية.

وفي ختام المتابعة، وجّه وكيل الوزارة رسالة شكر وتقدير للمعلمين المشاركين في تقديم المحاضرات المجانية، ولجميع القائمين على تنظيم القوافل التعليمية، تقديرًا لجهودهم المخلصة ودورهم الفعال في دعم طلاب الثانوية العامة وتحقيق أقصى استفادة لهم قبل الامتحانات.

رسائل شكر وتقدير

وجه الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، خالص الشكر والتقدير والعرفان إلى المعلمين الشرفاء المشاركين في تقديم المحاضرات والمراجعات النهائية المجانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة، تقديرًا لعطائهم المخلص وجهودهم الوطنية المتميزة، وحرصهم على تقديم الدعم العلمي للطلاب دون مقابل، إيمانًا برسالتهم السامية ودورهم الرائد في بناء الأجيال.

تم نسخ الرابط