النائبة نشوى الشريف تتقدم بطلب إحاطة للبرلمان بسبب تعطل سيستم التأمينات الجديد
أكدت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب، أنها ستناقش طلب الإحاطة الذي تقدمت به برفقة عدد من زملائها أعضاء المجلس خلال اجتماع لجنة القوى العاملة.
ويتناول طلب الإحاطة بشكل مباشر تداعيات تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة ("السيستم الجديد") بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وما ترتب عليه من شكاوى متكررة للمواطنين نتيجة تعطل بعض الخدمات وتأخر إنجاز الإجراءات التأمينية.
متابعة مستمرة لمعاناة المتضررين
وأكدت النائبة نشوى الشريف، أنها تابعت هذا الملف عن كثب منذ بدايته، وتواصلت بشكل مباشر مع العديد من أصحاب المعاشات والمتضررين الذين واجهوا صعوبات حقيقية في الحصول على حقوقهم وإنهاء معاملاتهم اليومية، مشددة على أن هذا الأمر لا يمكن تجاهله أو القبول باستمراره بأي حال من الأحوال.
مطالب بحلول جادة واستقرار المنظومة
وأوضحت «الشريف» أن التحرك البرلماني الحالي لا يستهدف فقط معالجة الأعطال التقنية المؤقتة، بل يمتد للمطالبة بتقديم حلول جادة وسريعة تضمن استقرار المنظومة بالكامل، ووضع ضمانات حقيقية لعدم تكرار هذه الأزمات مستقبلا، وكذلك الحفاظ التام على حقوق المواطنين ومصالحهم المباشرة.
نقل الشكاوى والمتابعة حتى إنهاء الأزمة
واختتمت النائبة تصريحاتها مؤكدة أنها ستتولى بنفسها نقل كافة الشكاوى والملاحظات التي وردت إليها من المواطنين إلى طاولة المناقشات داخل اللجنة، معلنة استمرار المتابعة والرقابة البرلمانية حتى يتم تجاوز هذه الأزمة بشكل كامل، وضمان عودة الخدمات التأمينية للعمل بالكفاءة والسرعة المطلوبة، قائلة: "إن حقوق أصحاب المعاشات أمانة ومسؤولية.. والمتابعة مستمرة حتى الوصول إلى الحل للعديد من مشكلاتهم".



