عاجل

مدير الدعوة بأوقاف الفيوم يعقد اجتماعًا موسعًا مع أئمة بمسجد ناصر الكبير

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع أئمة إدارتي بندر ومركز الفيوم بقاعة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد عبد الباري، رئيس القطاع الديني.
 

وشهد الاجتماع حضور الدكتور محمد مجدي، مدير الإدارة للتدريب بالوزارة، والدكتور علي الدين أبو فيوض، مدير الإدارة العامة لشئون القرآن بالوزارة، والأستاذ أحمد عبد المغني، عضو لجنة الحوكمة، والشيخ فتحي عبد الفتاح، مسئول الإرشاد، والشيخ محمود محمد أمين، مسئول شئون القرآن، حيث تناول اللقاء عددًا من القضايا الدعوية والتنظيمية المتعلقة بسير العمل الدعوي خلال المرحلة المقبلة.
 

وأكد الشيخ يحيى محمد، خلال كلمته، أهمية الالتزام بالزي الرسمي للأئمة باعتباره عنوانًا للهيبة والوقار، مشددًا على ضرورة الانتظام في أداء الدروس الدينية والقوافل الدعوية والمجالس العلمية والمساجد المحورية والمقارئ القرآنية، والمشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة الدعوية التي تنظمها وزارة الأوقاف، بما يسهم في نشرالفكر الوسطي المستنير وترسيخ القيم الدينية الصحيحة .


كما شدد على الدور المحوري الذي يقوم به الأئمة في مواجهة الفكر المتطرف والتصدي للأفكار الهدامة بالحكمة والموعظة الحسنة، مع الالتزام بالمنهج الأزهري الوسطي الذي تتبناه وزارة الأوقاف في نشر صحيح الدين.
 

وفي إطار الأستعداد المبكر لشهر الله المحرم، وجَّه فضيلته الأئمة إلى تكثيف الجهود الدعوية خلال الفترة المقبلة، والإعداد الجيد للخواطر والدروس والبرامج التوعوية والاحتفالات بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، بما يُعزّز القيم الإيمانية والأخلاقية في المجتمع.
واختُتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مضاعفة الجهد والعمل بروح الفريق الواحد، تنفيذًا لتوجيهات وزارة الأوقاف، وتحقيقًا لرسالة المسجد في خدمة المجتمع ونشر سماحة الإسلام وقيمه النبيلة.

تم نسخ الرابط