مايان السيد: عشت سنوات ألاحق النحافة واليوم أحب نفسي كما أنا
تحدثت الممثلة مايان السيد، بصراحة عن أزمة نفسية رافقتها لسنوات طويلة بسبب تعليق تعرضت له في طفولتها، مؤكدة أن كلمة واحدة عن شكل جسدها تركت أثرا عميقا جعلها تدخل في رحلة قاسية من محاولات فقدان الوزن.
وأوضحت مايان خلال ظهورها في برنامج AB Talks أن إحدى قريباتها علقت على وزنها وهي صغيرة، وهو ما دفعها إلى الامتناع عن الطعام والسعي المستمر للنحافة بأي وسيلة، حتى أصيبت بالأنيميا وفقر الدم وتعرضت النوبات إغماء متكررة.

وأضافت أنها ظلت لسنوات تعاني من هاجس زيادة الوزن، ولجأت إلى وسائل مختلفة للتخسيس دون استشارة طبية، مؤكدة أن ذلك انعكس سلبا على صحتها الجسدية والنفسية، وجعلها غير راضية عن نفسها.
و کشفت مايان أن انفصال والديها قبل عام كان نقطة تحول كبيرة في حياتها، إذ دفعتها هذه التجربة الصعبة إلى السفر بمفردها وإعادة تقييم الكثير من الأمور، لتصل في النهاية إلى مصالحة مع نفسها وجسدها ووالديها، مؤكدة أنها أصبحت أكثر تقبلا لشكلها وتشعر اليوم براحة نفسية وصحة أفضل من أي وقت مضى.
واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن زيادة وزنها مؤخرا أثارت تساؤلات الجمهور، لكنها ترى أن هذه المرحلة هي الأكثر استقرارا وسعادة بالنسبة لها.
وعكس تصريح مايان السيد في المساهمة في نشر تقبل الفتيات لأجسادهن دون البحث عن المثالية.