"أنا بذاكر قبل ما أقابله".. ساويرس يثير الجدل بتعليقه على تعنيف كامل الوزير لمهندس الصعيد: "كان رحيم معاه"
في تطور جديد للأزمة المثارة حول تعنيف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، لأحد المهندسين خلال افتتاح محاور الصعيد، أعلن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس عن دعمه الكامل لموقف الوزير، معتبرًا أن ما حدث يعكس دقة وانضباط العمل المطلوب.
وجاء تعليق ساويرس ردا على تغريدة للإعلامي خالد أبو بكر، الذي طالب فيها الوزير بالاعتذار للمهندس، مؤكدا.أن الارتباك وارد وأن شيم الكبار الاعتذار.
إلا أن ساويرس كان له رأي آخر، حيث وصف الوزير بأنه كان رحيما مع المهندس، مبررا ذلك بأن الأخير "لم يكن مذاكراً ولا فاهماً" لطبيعة العمل المعروض.
وكشف ساويرس عن كواليس تعامله الشخصي مع وزير النقل، مشيرا إلى أنه رغم مكانته كرجل أعمال، فإنه يقوم بالمذاكرة وتحضير أفكاره ونقاطه بدقة قبل لقاء الوزير؛ احتراما لوقت المسؤول الذي وصفه بأنه مجتهد فوق الوصف ومضغوط ويعمل على مدار 24 ساعة.
واختتم ساويرس حديثه مؤكدا أن شهادته هي "كلمة حق من غير مصلحة"، رداً على الانتقادات الموجهة لأسلوب الوزير في الإدارة والمتابعة الميدانية.
"شيم الكبار الاعتذار".. خالد أبو بكر يوجه رسالة لـ كامل الوزير بعد واقعة تعنيف المهندس
في تعليق أثار تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وجه المحامي والإعلامي خالد أبو بكر رسالة مباشرة ومؤثرة للفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل.
جاء ذلك تعقيبًا على واقعة انفعال الوزير على أحد المهندسين خلال مراسم افتتاح محاور الصعيد؛ حيث أكد أبو بكر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أنه رغم التقدير الكبير لما يقدمه "كامل الوزير" للبلاد، إلا أن ذلك لا يبرر ما حدث من تعنيف للمهندس.
وأشار أبو بكر في كلماته إلى الجانب الإنساني للواقعة، قائلا إن الوزير "لم يتذكر هذا المهندس وأولاده وهو يعنفه"، مشدداً على أن "الارتباك وارد للجميع" في مواقف العمل.
واختتم الإعلامي رسالته بدعوة صريحة للاعتذار، معتبرا أن شيم الكبار الاعتذار عند الخطأ.
امشي خالص.. القصة الكاملة لانفعال كامل الوزير على مهندس في افتتاح محاور الصعيد
شهدت جولة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، موقفًا لافتًا خلال التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من محور الفشن التنموي بمحافظة بني سويف، والمرحلتين الثانية والثالثة من محور ديروط بمحافظة أسيوط، وذلك بعد انفعال الوزير على أحد المهندسين أثناء شرح تفاصيل المشروع.
وبدأت الواقعة عندما طلب وزير النقل من أحد المهندسين التنفيذيين بالمشروع شرح لوحة توضيحية خاصة بمحاور النيل والتنمية الجارية بالصعيد، إلا أن المهندس تعرض لحالة ارتباك خلال الشرح، وذكر أكثر من معلومة جغرافية بشكل خاطئ.
وخلال الشرح، قال المهندس إن “محور سمنود” يقع في محافظة القليوبية، ليرد عليه الوزير سريعًا مؤكدًا أن محور سمنود يتبع محافظة الغربية، قبل أن يحاول المهندس استكمال حديثه.
وبعد لحظات، عاد المهندس للارتباك مرة أخرى أثناء حديثه عن “محور السباعية”، قائلاً إنه يقع أيضًا في محافظة القليوبية، وهو ما أثار انفعال وزير النقل، الذي قاطعه بشكل حاد وطلب استدعاء مهندس آخر لاستكمال الشرح.
وقال الوزير للمهندس أمام الحضور:
«امشي خالص من قدامي.. امشي خالص.. امشي خالص»، قبل أن يتدخل مهندس آخر لتصحيح المعلومة والتأكيد على أن محور السباعية يقع بمحافظة أسوان وليس القليوبية.
وجاء ذلك خلال جولة موسعة شهد فيها وزير النقل التشغيل التجريبي وفتح عدد من المحاور التنموية الجديدة أمام حركة المرور، بحضور اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، واللواء محمد علوان محافظ أسيوط، واللواء حسام الدين مصطفى مساعد الوزير للطرق والكباري، واللواء محمد حسن رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة والهيئة.
وشملت الجولة افتتاح التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من محور الفشن التنموي ببني سويف، بالإضافة إلى المرحلتين الثانية والثالثة من محور ديروط بأسيوط، ضمن خطة الدولة للتوسع في إنشاء محاور النيل بالصعيد وربط شرق وغرب النيل بشبكة الطرق القومية.









