عاجل

«النفط نفطنا».. ضاحي خلفان يكشف كواليس خروج الإمارات من منظمة الأوبك

 ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

أعلن عبد الخالق عبد الله عن لقائه أمس مع  الفريق ضاحي خلفان ، وأشار إلى أن أثناء اللقاء تحدث الفريق عن منظمة "اوبك" والذي أكد بقوله "النفط نفطنا فلماذا اسلم قرار إنتاجه وتصديره لغيرنا".

جاء ذلك عبر تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة "إكس" قائلًا:" لقاء غداء في لندن امس مع معالي الفريق ضاحي خلفان الذي حدثنا ان المرحوم الشيخ راشد بن سعيد عندما طلب منه انضمام دبي لمنظمة اوبك كان رده "النفط نفطنا فلماذا اسلم قرار إنتاجه وتصديره لغيرنا" لذلك آثرت دبي عدم الانضمام لأوبك. بوفارس مدرسة واتمنى عليه تدون سيرته الغنية". 

 

  

وكانت أعلنت الأمانة العامة للمنظمة العربية للطاقة (منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول - أوابك سابقاً) انسحاب الإمارات من عضوية المنظمة وذلك اعتبارا من 1 مايو (أيار) الجاري، وقالت «العربية للطاقة» في بيان لوكالة كونا، إن الأمانة العامة للمنظمة أحيطت علماً بكتاب وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سهيل المزروعي الموجه إلى وزير النفط والغاز في دولة ليبيا ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة د.خليفة عبدالصادق والمتضمن قرار انسحاب الإمارات من المنظمة.وأعربت الأمانة العامة للمنظمة عن تقديرها للدور الذي اضطلعت به الإمارات طوال فترة عضويتها، وأكدت حرصها على مواصلة جهودها في تعزيز التعاون والتكامل بين دولها الأعضاء بما يدعم المصالح المشتركة من خلال تنفيذ برامجها ومبادراتها الاستراتيجية.

وكانت دولة الإمارات أعلنت في 28 أبريل (نيسان) انسحابها من منظمة «أوبك» وتحالف «أوبك بلس»، اعتباراً من الأول من مايو.

 

تم نسخ الرابط