وزير الأوقاف يوضح شروط استجابة الدعاء
وزير الأوقاف: اختيار اسم الله المناسب لطلب الحاجة شرطٌ أساسي لاستجابة الدعاء
أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، على أدبٍ رفيع من آداب المناداة والطلب من الله عز وجل، موضحاً أن فقه الدعاء يقتضي الربط بين حاجة العبد والاسم المناسب من أسماء الله الحسنى.
وأوضح وزير الأوقاف في منشوره له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماع “فيس بوك” أن من شروط استجابة الدعاء أن يختار العبدُ الاسمَ الذي يناسب دعوته، فإذا دعا الله لرزقٍ يدعوه باسمه الرزاق؛ يا رزاق وسِّع لي في الرزق، وإذا دعا الله للعلم يدعوه باسمه العليم؛ يا عليم ارزقني العلم، فيختار من أسماء الله الحسنى ما يناسب الحاجة التي يدعو بها.
ويأتي هذا التوضيح من وزير الأوقا ليرسخ فكرة التخصص في الدعاء وضرورة وعي الداعي بمعاني أسماء الله الحسنى ليكون دعاؤه أكثر تركيزاً وحضوراً، معتبراً أن اختيار الاسم الذي يتسق مع المطلب يعكس أدباً وتعظيماً للذات الإلهية، وهي القاعدة التطبيقية التي تظهر في الربط المباشر بين الرزق والرزاق وبين العلم والعليم كنموذج يقتدي به المسلم في كافة شؤون حياته ومطالبه من الخالق سبحانه وتعالى.



