أحمد موسى: الأهلي مكتسح إنبي بثنائية زيزو والشحات.. ومصطفى شوبير «بطل»
أكد الإعلامي أحمد موسى، أن النادي الأهلي يعيش ليلة استثنائية في الدوري المصري، مشيرا إلى أن الفريق الأحمر نجح في فرض سيطرته مبكرا على مباراته أمام إنبي، في ليلة قد تكون حاسمة للصراع على اللقب أو تؤجل الحسم للجولة الأخيرة بناء على نتائج المنافسين الزمالك وبيراميدز.
ثنائية الشحات وزيزو وتمريرات سحرية
وأوضح أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، أن التناغم بين نجوم الأهلي صنع الفارق، مشيدا بالهدف الأول الذي سجله حسين الشحات في الدقيقة 7 بعد تمريرة وصفها بالسحرية من أحمد سيد زيزو، قائلا: "إيه التمريرة السحرية دي.. إيه الشحات اللي عمل الجون ده.. رقص الحارس وثلاثة مدافعين وخدعهم كلهم وسجلها في الثمانيات".
وأضاف موسى، أن الضغط الأهلاوي أسفر عن هدف ثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 21، تقدم لها أحمد سيد زيزو بنجاح، معلقا: "زيزو هو اللي هيشوط.. فرحنا ومتعنا يا زيزو.. ومين يعملها غيرك يا زيزو يا حبيب الملايين".
شوبير "البطل" يحافظ على التقدم
وأشاد موسى، بالدور البطولي الذي لعبه الحارس الشاب مصطفى شوبير في حماية مرمى الأهلي من التعادل، قائلا: "برافو يا شوبير.. أنقذت الأهلي من هدف محقق في لحظة حاسمة.. راجل يا مصطفى وبتدير الملعب بهدوء وبتحمي عرين الأسد".
رسالة روح رياضية واستعداد للمونديال
ووجّه الإعلامي أحمد موسى، نداء للاعبي الفريقين بضرورة الحفاظ على الروح الرياضية وتجنب الإصابات، مذكرا الجميع بالارتباطات الوطنية القادمة، حيث قال: "مش عايزين إصابات لأن عندنا كأس عالم ولعيبتنا معظمهم في المنتخب.. عندنا مباراة مع روسيا في العاصمة الإدارية، وبعدها يسافر منتخبنا بقيادة العالمي حسام حسن وصلاح ومرموش إلى أمريكا للمشاركة في مونديال 2026".
السيطرة الحمراء وارتباك إنبي
واختتم موسى تحليله للمباراة بالتأكيد على أن هدف الأهلي المبكر تسبب في "ربكة" واضحة لصفوف فريق إنبي، مما أتاح للأهلي السيطرة الكاملة على مجريات اللعب، مطالبا اللاعبين بالاستمرار في الضغط لتسجيل المزيد من الأهداف وحسم اللقاء تماما كما حدث في مباراة القمة السابقة أمام الزمالك، مؤكدا أن "الأهلي النهاردة جاهز وبن شرقي وزيزو والشحات وإمام كلهم في حالتهم".



