مديرية أوقاف الشرقية تهنئ الناجحين في مسابقة خطباء المكافأة
تقدم الدكتور محمد إبراهيم حامد، مدير مديرية أوقاف الشرقية، بخالص التهنئة إلى السادة الناجحين في مسابقة خطباء المكافأة التي أُعلنت مؤخرًا، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد، وأن يكونوا خير عون في نشر الفكر الوسطي المستنير وخدمة بيوت الله .
ونبهت مديرية أوقاف الشرقية على الناجحين بسرعة التوجه إلى مقار الإدارات الفرعية التابعين لها، لاستكمال الإجراءات المقررة وفق الضوابط المعتمدة، وتسليم المستندات المطلوبة، مع الالتزام الكامل بخطة الوزارة الدعوية المنظمة لخطبة الجمعة والمهام المكلفين بها.
وأوضحت مديرية أوقاف الشرقية أن هذه الدفعة تمثل المرحلة الأولى من أسماء الناجحين، على أن يتم استكمال إعلان باقي الأسماء ضمن الدفعة الثانية خلال الفترة المقبلة، في إطار استكمال الإجراءات التنظيمية وفق القواعد المعتمدة.
وكيل أوقاف البحيرة يعقد المقابلات النهائية لخريجي مركز الثقافة الإسلامية
على جانب آخر عقد الدكتور عبدالصبور الأنصاري وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة المقابلات الشخصية النهائية لخريجي مركز الثقافة الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف بالمحافظة ،في إطار سعي الوزارة الحثيث نحو تمكين الكوادر الدعوية المتميزة وتأهيلها للمساهمة في نشر الوعي الديني الصحيح حيث جرت المقابلات بمقر المديرية لتقييم الكفاءة العلمية والثقافية للخريجين وضمان جاهزيتهم للمرحلة المقبلة من العمل الدعوي والمجتمعي.
وشهدت فعاليات المقابلات حضور فضيلة الشيخ أحمد رجب خليفة مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف البحيرة حيث ركزت اللجنة في تواصلها مع الخريجين على قياس مدى استيعابهم للمناهج الشرعية والقدرة على تفكيك القضايا المعاصرة برؤية وسطية مستنيرة تتماشى مع استراتيجية الدولة في بناء الإنسان وتجديد الخطاب الديني بما يحفظ للمجتمع توازنه الفكري ويحميه من مخاطر الأفكار المتطرفة والدخيلة.
وأكد الدكتور عبدالصبور الأنصاري خلال اللقاء أن هذه الخطوة تعكس اهتمام وزارة الأوقاف بملف التدريب والتأهيل المستمر لخريجي مراكزها الثقافية باعتبارهم حائط الصد الأول في مواجهة التحديات الفكرية مشيراً إلى أن الوزارة لا تدخر جهداً في دعم النابغين وفتح الآفاق أمامهم للمشاركة الفعالة في الأنشطة الدعوية والندوات التثقيفية التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتحقق الغايات النبيلة للرسالة الإسلامية السمحاء.

