القصة الكاملة لفصل طالبتين عامًا دراسيًا بعد واقعة اعتداء بمدرسة في الإسكندرية
أصدرت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية قرارًا حاسمًا بشأن واقعة الاعتداء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي شهدتها فصول خدمات بمدرسة سميرة موسى الثانوية بنات التابعة لإدارة العجمي التعليمية، وذلك على خلفية مشاجرة بين عدد من الطالبات.
وكشفت المديرية أن الواقعة تعود إلى خلافات شخصية نشبت بين الطالبات خارج أسوار المدرسة، قبل أن تتطور داخلها إلى اعتداء على إحدى الطالبات، ما أثار حالة من الجدل عقب تداول صور الواقعة على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وفي هذا السياق، قرر الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وبناءً على توصيات لجنة الحماية المدرسية، فصل الطالبتين المتورطتين في الاعتداء لمدة عام دراسي كامل، مع إيقافهما لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.
كما تقرر إحالة مدير المدرسة والمسؤولين عن الإشراف إلى التحقيق العاجل، للوقوف على أوجه القصور ومحاسبة المقصرين، في إطار تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.
وشدد "أبوزيد" على جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة تكثيف ندوات التوعية السلوكية داخل المدارس، وتنظيم لقاءات دورية مع أولياء الأمور، بهدف تعزيز دور الأسرة في تقويم سلوك الطلاب.
وأكد "أبو زيد" أن المديرية لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد أي مخالفات لضمان الانضباط داخل المؤسسات التعليمية.



