عاجل

الأوقاف تعلن فتح باب التقديم بالمرحلة الثانية للتدريب بالأكاديمية العسكرية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف  اليوم الأحد عن فتح باب التقدم للمرحلة الثانية من الدورة التدريبية المنعقدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك للأئمة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، في إطار حرص الوزارة المستمر على الارتقاء بالمستوى العلمي والمهاري والوطني للأئمة.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها أنها تهدف بهذا البرنامج يهدف العمل على إعداد كوادر دعوية متميزة قادرة على مواكبة متطلبات العصر وفهم تحديات الأمن القومي.

ودعت وزارة الأوقاف الأئمة الراغبين في التقديم إلى سرعة مراجعة الشروط والضوابط المعلنة عبر موقعها الرسمي، مع ضرورة استيفاء البيانات المطلوبة.

من ناحية أخرى أعلن الشيخ محمود عطا الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف والمدرب المعتمد، بدء تنفيذ تجربة تدريبية رائدة بعنوان "توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الدعوي: من تأمين المحتوى إلى إعداد خطبة الجمعة"، مبينا أن الفكرة جاءت استجابة للتحديات الرقمية المتسارعة ومحاولة لتقديم نموذج عملي يساعد الأئمة على استخدام التقنية بشكل آمن وفعّال.

​وأوضح  الشيخ محمود عطا في تصريح خاص لـ نيوز رووم،أن البرنامج يهدف إلى تمكين الدعاة من أدوات العصر الرقمي مع الحفاظ الكامل على روح الخطاب الدعوي وأصالته، مشيراً إلى تنفيذ الدورة عبر منصات التدريب عن بُعد (أونلاين)، حيث لاقت قبولاً واسعاً واستحساناً من الزملاء والمتخصصين في المجال.

​وقال خطيب الأوقاف أن  البرنامج التدريبي اعتمد على خلفية أكاديمية وتقنية رفيعة المستوى لمبتكره، حيث جمعت بين الدراسات في أكاديمية ناصر العسكرية وهيئة الرقابة الإدارية، فضلاً عن الحصول على شهادات دولية معتمدة من شركة "سيسكو" في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وهي الوثائق التي عززت من موثوقية المحتوى التدريبي المقدم.

​ولفت الشيخ محمود عطا إلى أن مثل هذه النماذج التدريبية تحمل زاوية مختلفة في تناول ملف تطوير الخطاب الديني، خاصة في ظل ارتباطها المباشر بالواقع الرقمي الراهن ودورها المحوري في تشكيل الوعي المجتمعي وتأمين المحتوى الديني من الاختراقات أو التوظيف غير المنضبط.

تم نسخ الرابط