بنى سويف الجامعى| إنجاز طبي بإجراء جراحة قلب مفتوح بتقنية التدخل المحدود
نجحت الفرق الطبية بمستشفيات جامعة بني سويف في تحقيق إنجاز طبي جديد، بإجراء جراحة قلب مفتوح لتغيير الصمام الأورطي باستخدام تقنية التدخل الجراحي المحدود .
تمت الجراحة من خلال جرح صغير بجانب الصدر بدلًا من فتح عظمة القص بالكامل، وهي من أحدث التقنيات في جراحات القلب، حيث تسهم في تقليل فترة التعافي وتمكن المريض من العودة إلى حياته الطبيعية خلال فترة قصيرة لا تتجاوز أسبوعين، فضلًا عن تقليل المضاعفات والحد من فرص الإصابة بالتهابات الجروح، إلى جانب تحقيق نتائج تجميلية أفضل.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور طارق علي القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف والدكتور هاني حامد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف والدكتور عماد البنا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، وتحت إشراف الدكتور أحمد محمد فتحي الأشقر رئيس قسم جراحة القلب والصدر.
أُجريت الجراحة على يد فريق متميز من قسم جراحة القلب والصدر، ضم كلًا من الدكتور عبدالله سامي قرني أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور محمد طلعت مدرس مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور حسام عاطف مدرس مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور أحمد ناصر نائب جراحة القلب والصدر .
كما شارك في اجراء العملية فريق التخدير بقيادة الدكتور محمد مصيلحي أستاذ مساعد التخدير والرعاية، إلى جانب فريق التمريض الذي ضم كلًا من الممرضة سلوى والممرض أحمد شعبان، وبمشاركة لفيف من أعضاء الهيئة المعاونة.
وفى سياق متصل تقدمت إدارة مستشفيات جامعة بني سويف بخالص الشكر والتقدير لكافة الفرق الطبية والتمريضية والمعاونة، لما يبذلونه من جهد مخلص في تقديم خدمة طبية متميزة والارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المستشفيات.
وأكدت إدارة مستشفيات جامعة بنى سويف أن القسم يعمل بكامل كفاءته لإجراء مختلف جراحات القلب والصدر، بما في ذلك الحالات الدقيقة والطارئة، وأن نجاح هذه الجراحة يعكس الخبرات المتراكمة للفريق الطبي وقدرته على تطبيق أحدث التقنيات العالمية لتحقيق أفضل النتائج للمرضى

