عاجل

بسمة وهبة: اللايف كوتش بيسوقوا لنظام الطيبات عشان الترند والبزنس

بسمة وهبة
بسمة وهبة

كشفت الإعلامية بسمة وهبة، عن واقعة وصفتها بـ«المصيبة»، حيث روت قصة «لايف كوتش» كانت تسأل عن الدكتور ضياء العوضي ثم ادعت لاحقًا أنها تعالجت على يديه، قائلة: «الولد كان بيسألني عشان اللايف كوتش مش عارفة الدكتور، ألاقيها طالعة تقول أنا اتعالجت معاه؟!».

وأضافت وهبة، مقدمة برنامج 90 دقيقة، عبر قناة المحور: «ده اسمه غش للناس.. إزاي حد مكنش يعرفه يقول إنه اتعالج معاه؟»، مشيرة إلى أن مثل هذه التصرفات تهز ثقة المرضى، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاج والصحة.
كما وجهت الإعلامية انتقادًا لانتشار ما وصفته بـ«البيزنس»، قائلة: «بقى في ناس بتعمل من نظام الطيبات بيزنس»، متسائلة عن مؤهلات بعض من يطلقون على أنفسهم «لايف كوتش»، مؤكدة أن «أي حد بقى يقول كلمتين في علم النفس يقول أنا لايف كوتش».
واختتمت بسمة وهبة حديثها بتوجيه شكوى مباشرة إلى وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، قائلة: «أنا بشكو إليك انتشار اللايف كوتشز على السوشيال ميديا»، مطالبة بضرورة تنظيم هذا المجال والتأكد من تأهيل من يقدمون نصائح طبية، مؤكدة أنها «ليست ضد الفكرة لكن ضد أن يتأذى مريض بسببها».


https://www.facebook.com/reel/822763210419674?locale=ar_AR

 

وتطرقت الإعلامية بسمة وهبة، إلى ظاهرة ظهور شهادات الشفاء بعد وفاة الدكتور ضياء العوضي، متسائلة: «ليه مطلعتوش قولتوا كده وهو حي؟»، مشيرة إلى أن البعض بدأ يتحدث عن تجاربه الإيجابية بعد رحيل الطبيب.

وأضافت وهبة: «الناس اللي بتقول إنها خفت، كان المفروض تقول ده وهو عايش، على الأقل تديه حقه»، مؤكدة أن التوقيت يثير تساؤلات حول مصداقية بعض الروايات، خاصة في ظل تصاعد الاهتمام الإعلامي بالموضوع.

وأشارت وهبة إلى وجود تضارب في الروايات، حيث قالت: «في ناس قالت إنها شفيت، وناس قالت إنها تعبت»، مؤكدة أن هذا التباين يعزز فكرة أن «التجربة شخصية» ولا يمكن فرضها على الجميع.

وتابعت بسمة وهبة: «التريند جنن الناس»، معتبرة أن البعض قد يستغل الزخم الإعلامي لتحقيق مكاسب أو الظهور، وهو ما يستدعي الحذر في التعامل مع مثل هذه القضايا.

تم نسخ الرابط