عاجل

الأنفاق: خروج أول ماكينة حفر بالخط الرابع واستكمال المرحلة الأولى في 2028

طارق الجويلي
طارق الجويلي

أكد الدكتور طارق جويلي، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للانفاق، ان العمل في الخط الرابع لمترو الانفاق يسير بمعدلات انجاز قوية مشيرا الى ان المشروع يمثل شريان حياة جديد يربط مناطق غرب القاهرة بشرقها بأسلوب حضاري ينهي معاناة المواطنين مع المواصلات.

احتفال بخروج ماكينة الحفر 

واوضح طارق جويلي، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية عزة مصطفى في برنامج “الساعة 6” على قناة الحياة، ان اليوم شهد الاحتفال بخروج اول ماكينة حفر انفاق من ضمن 6 ماكينات مخصصة للخط الرابع وهي الماكينة التابعة لشركة كونكور،د لافتا الى ان خروج الماكينة يعني رسميا انهاء وظيفتها في حفر النفق المحدد لها بنجاح.

جدول زمني وجدول الشركات المنفذة 

واشار جويلي، الى ان الجدول الزمني لخروج باقي الماكينات محدد بدقة حيث من المتوقع خروج ماكينة شركة حسن علام في منتصف يونيو القادم تليها ماكينة شركة المقاولين العرب في اغسطس مشيرا الى ان شركات كونكورد وبتروجيت تشرف على الحفر النفقي لعدد 6 محطات وهو الجزء الذي يمثل التحدي الاكبر والمدة الاطول في عملية الانشاء.

موعد التشغيل وفتح شارع الهرم 

وكشف رئيس هيئة الانفاق، ان المرحلة الاولى من الخط الرابع الذي يتضمن 12 محطة، تبدأ من محطة حدائق الاشجار مرورا بالمتحف الكبير وميدان الرماية وصولا الى محطة الاهرامات وحتى الفسطاط، مؤكدا انه من المتوقع الانتهاء من كافة محطات هذه المرحلة في منتصف عام 2028، وحينها سيتم اعادة فتح كافة الشوارع المغلقة بسبب الاعمال الانشائية وعلى رأسها انهاء الاغلاق الجزئي في شارع الهرم.

تغيير واقع المواصلات في اكتوبر والزايد 

من جانبها علقت الاعلامية عزة مصطفى، على اهمية هذه المشروعات، لافتة الى ان مناطق اكتوبر والشيخ زايد والتجمع كانت في الماضي تفتقر تماما لوسائل النقل العام مما كان يفرض على السكان امتلاك سيارات خاصة لكن اليوم توفر وسائل النقل الحديثة والمترو بدائل قوية توفر الوقت والوقود وتقلل من حدة الزحام المروري.

تم نسخ الرابط