عاجل

خلال زيارته المفاجئة لمدرسة بالشيخ سليمان بمركز ومدينة اهناسيا .. محافظ بني سويف يشدد على الانضباط ومتابعة العملية التعليمية

خلال زيارته المفاجئة لمدرسة بالشيخ سليمان..محافظ بني سويف يشدد على الانضباط

محافظ بنى سويف خلال
محافظ بنى سويف خلال تفقد فوصل مدرسة الشهيد نقيب عادل شعيب

تفقد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف مدرسة الشهيد نقيب عادل شعيب بالشيخ سليمان بشكل مفاجئ .

وخلال الزيارة حرص على متابعة جانب من شرح حصة داخل أحد الفصول، والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ومستوى التفاعل داخل الفصول التي تعمل بنظام الفترتين للمرحلتين الابتدائية والإعدادية .

وكلف محافظ بنى سويف إدارات المتابعة والتفتيش بمراجعة سجلات الحضور والانصراف، والتأكد من انتظام تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين، مع التشديد على تطبيق الانضباط داخل المدرسة.

كما كلف المحافظ مكتبه بمتابعة مطلب المدرسة الخاص بتهيئة مساحة داخل فناء المدرسة لاستخدامها في ممارسة الأنشطة المدرسية، بما يتيح للطلاب الاستفادة من الفراغات المتاحة بشكل منظم وآمن.

كما شدد على ضرورة مراجعة اشتراطات الأمن والسلامة داخل المدرسة، مع سرعة تلافي عدد من الملاحظات التي تم رصدها خلال الجولة، ومتابعتها بشكل عاجل.

وكان اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف ، قد حرص على زيارة مركز ومدينة اهناسيا اليوم وذلك فى إطار سلسلة جولاته المختلفة حيث تفقد مشروع  الصرف الصحي بقرية منهرو ، الجاري تنفيذه في إطار بروتوكول التعاون الثلاثي المُكمّل والمُبرم بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا ومؤسسة نهضة بني سويف،ضمن المشروع القومي لتوصيل خدمات الصرف الصحي للقرى بنظام المشاركة المجتمعية،تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل دور المجتمع المدني في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

واستمع المحافظ لعرض موجز عن تفاصيل ومُستجدات الموقف التنفيذي للمشروع ، وتضمن الإشارة إلى الانتهاء من تنفيذ من 7.6كم متراً طولي من أعمال مواسير شبكة الانحدار،وتنفيذ عدد 280  مطبق من إجمالي 560 أعمال مطابق شبكة الانحدار، بجانب الانتهاء من 3.1كم  من خط الطرد البالغ طوله  4كم، في حين بلغت نسبة التنفيذ في محطة الرفع 27% ، وذلك بنسبة تنفيذ لإجمالي مكونات المشروع زادت عن 51% ، ومن المقرر ربطه على محطة المعالجة الصرف بقرية ميانة

ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة وإعداد تقرير دوري بما تم وتذليل أية معوقات أو متطلبات لتسريع وتيرة العمل بالمشروع ، الذي يأتي في إطار توجهات الدولة لزيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقري والمناطق غير المخدومة، مشيرًا إلى حرص المحافظة على تحقيق تقدًم ملموس في هذا المجال من خلال المشاركة المجتمعية والإستعانة بالخبرات الفنية والهندسية للجهات المختصة لتحقيق أعلى وأسرع معدلات إنجاز ممكنة في هذا القطاع الحيوي، مثمنا المساهمة الإيجابية التي تقوم بها مؤسسة نهضة بني سويف لدعم جهود المحافظة في عدد من القطاعات الخدمية والحيوية.

تم نسخ الرابط