أول جمعة بعد الهدنة.. 100 ألف مصلِ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى (صور)
أدى المسلمون في القدس صلاة أول جمعة بعد الهدنة، وذلك بحضور 100 ألف مصلِ الذين أدوا صلاة الجمعة في جنبات المسجد الأقصى.
المسجد الأقصى يفتح أبوابه بعد 41 يوما
كان قد أدى المصلون الفلسطينيون، صباح أمس الخميس، صلاة الفجر في المسجد الأقصى، بعد أربعين يومًا من الإغلاق، ووسط فرحة المصلين خاصة والمسلمون في أقطار الأرض عامة، نرصد كيف استقبل المسلمون عودة المصلين إلى جنبات أولى القبلتين وثالث الحرمين (المسجد الأقصى).

حيث جاء فجر الخميس ببشارة للمسلمين وعودة لكثير من أماكن العبادة في الأرض المحتلة بعد إقرار هدنة في الشرق الأوسط بواسطة باكستانية مصرية تركية، ومع عودة قالت محافظة القدس إن فتح المسجد للصلاة جرى في ظل إجراءات الاحتلال المشددة التي شملت فحص الهويات ومنع عدد من الشبان من الدخول، إلى جانب الاعتداء على بعض المصلين عند الأبواب ومحاولة إبعادهم عن باحات المسجد.
أفراح كأنها عيد الفطر
ومع استمرار أيام شهر شوال 1447، كأنه قد كتب للمقدسيين أن يحتفلوا بعيد الفطر الذي حرموا منه مطلع الشهر الهجري؛ فقام كثيرون بتوزيع الحلوى والتمور ابتهاجًا بعودة المسجد الأقصى، وحرص البعض على ترديد اللهمَّ صلِّ وسلِّم وبارك على سيدنا محمد، مَنْ أمَّ بالأنبياءِ في هذا المحراب، ومَنْ رُبطت قلوبُنا بمسراهُ إلى يومِ الدين.

دعاء تحرير المسجد الأقصى
اللهم انصر أهل غزة اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم اللهم إنا نسألك أن تقبل شفاعتنا فيهم، اللهم جمع صفوفهم، وأشف مصابيهم وأرحم شهداءهم.
اللهم سدد رميهم وانصرهم، اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.. اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.
اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم.
كذلك من دعاء على العدو المتسلط : اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة.
يا رب كن العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت.
ومن دعاء على العدو المتسلط: اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء.
اللهم أحرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين.
اللهم احرس أهل فلسطين بعينك التي لا تنام.



